eventcovor

بيان صحفي – إعلان خوض الانتخابات البلدية في محافظات بيروت والبقاع وبعلبك-الهرمل

بيروت، 13 نيسان 2016

في ذكرى 13 نيسان، ومن أمام المتحف الوطني، تعلن حركة “مواطنون ومواطنات في دولة” خوض الانتخابات البلدية على صعيد لبنان، بدءا بمحافظات بيروت والبقاع وبعلبك-الهرمل، من خلال إطلاق الترشح في كل من مراكز المحافظات: بيروت وزحلة وبعلبك.

نؤكد بأننا سوف نتابع بدقة تطور المشهد السياسي في كل من هذه المدن، ونرصد بالتحديد محاولات تعطيل الانتخابات، سواء بترتيب بوسطات معلبة أو بافتعال الفتن، ونتصرف بما يخدم حصول انتخابات سلمية فعلية، لناحية توسيع لائحة المرشحين أو تضييقها وفي كل الأحوال رفض جر البلد إلى أحداث أمنية.

نعلن عن أسماء منسقي اللوائح: في بيروت الدكتورة غادة اليافي وشربل نحاس، في زحلة المهندسة إليسار سماحة، في بعلبك الدكتور علي غَصوب حيدر. وندعو كل مواطن ومواطنة ليخطو الخطوة وينتقل من حالة الشكوى إلى الترشح، في كل من هذه المدن، عن لبنان كله.

هدفنا بناء دولة مدنية ديمقراطية عادلة وقادرة في لبنان. لديهم بواسط للتفجير وبواسط للتعليب، أما نحن فلدينا بوسطة سوف تجول لبنان كله، بدءا من بيروت، لتبين أن الهموم الأساسية التي يعاني منها اللبنانيون واللبنانيات في بلداتهم المختلفة ليست مختلفة، وهي تجمعهم ولا تفرقهم.

ندعو المواطنين والمواطنات للانضمام إلينا نشاطا وترشيحا واقتراعا.

كل استفتاء شعبي خطر عليهم. كل استفتاء شعبي فرصة لنا.

***

كلمة حركة “مواطنون ومواطنات في دولة” – شربل نحاس

للاتصال: 985377 – 01  أو  mmfidawla@gmail.com

لمزيد من المعلومات: www.mmfidawla.com

فايسبوك:  facebook.com/mmfidawla/

تويتر:   twitter.com/mmfidawla