متزوج من لمى طراد ولهما ولدان : كمال قسطنطين وليلى إيزابيل.

مواليد العام 1979.

بعد أن عمل قرابة عشر سنوات في شركة استشارات عالمية، انتقل منير للعمل كمستشار إداري لدى شركات لبنانية عدة. ساهم من خلال عمله بوضع استراتيجيات تطوير وفي إعادة تنظيم شركات خاصة وجهات حكومية في دول عربية وأوروبية. اكتسب في هذه الفترة خبرات مختلفة في عدّة قطاعات من خلال إدارته ومساهمته في مشاريع متنوعة تشمل الاتصالات، الإعلام، التسويق، السياحة، والإدارة العامة.

منير حائز على بكالوريوس في هندسة الكهرباء والكمبيوتر من الجامعة الاميركية في بيروت وماجستير إدارة قطاع الاتصالات من جامعة سيراكيوز في ولاية نيويورك وماجستير في إدارة الأعمال من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال  في فرنسا “INSEAD”. هو عضو لجنة تنفيذية منتخب في جمعية خريجي “INSEAD” في لبنان منذ كانون الثاني ٢٠١٧.

خبرته المهنية والعلمية في مساعدة الشركات الخاصة على تحسين أدائها رسّخت قناعاته بأنّ التغيير والتأثير الفعلي في حياة الناس لا يكون إلا من خلال بناء دولة قادرة وعادلة، وأن خلط الشأن العام بالمصالح الخاصة لفرد أو لفئة من المجتمع نتيجته تفكّك الدولة وتفاقم الشرخ بين فئات هذا المجتمع.

انطلاقًا من طموحه للتأثير بالواقع وقناعته بأن التنظيم ضروري لإحداث أي تغيير، إنضمَّ منير الى حركة مواطنون ومواطنات في دولة وانخرط بالعمل على مشروعها السياسي منذ تأسيسها. لذا خاض تحت رايتها الانتخابات البلدية سنة ٢٠١٦ في الميناء- طرابلس. انتُخِب كأحد أعضاء مجلس مندوبي الحركة في كانون الأول ٢٠١٧ وعُيّنَ منسق لجنة المالية العامة فيها وهو ناشط في لجان عدّة أخرى.