جوزفين زغيب

انتخبت كعضوّ في مجلس بلدية كفردبيان لدورتين متتاليتين في العام 2010 وفي العام 2016.

بصفتها قائدة نسائية محلية، قامت بتطوير وتنفيذ برامج بيئية وسياحة بيئية وأطلقت مشروع تنمية للمرأة وهو المكتب النسائي الإنمائي – النموذجي الأول في بلدتها والتي نشرت فكرته في 12 مكتبًا في جميع أنحاء لبنان.

ترشّحت للانتخابات النيابية كناشطة اجتماعية في حملة استعادة البرلمان  2013/2014 أي في الدورة الملغاة، وفي العام 2018 تترشح للانتخابت بوصفها قوة مدنية من ضمن “حركة مواطنون مواطنات في دولة”.

زغيب إمرأة مناضلة، ريادية، اجتماعية، شابة. بعد رحلة مدتها سنتان قامت بها بجولة حول العالم وزارت فيها 45 دولة في إفريقيا وأوروبا وآسيا وأميركا من أجل نشر رسالة سلام لتقبّل اختلافات الآخر، قامت بتأسيس جمعيتي بيتي وأوبيرج بيتي، وهما جمعيتان شبابيتان وتنمويتان. ولديها بيت للشباب من أجل تنمية المجتمع المحلي. وهي تقوم بأنشطة عدة في مجال التنمية الاجتماعية والسياحة الريفية.

جوزفين مدرّبة معتمدة في التواصل والقيادة والمساءلة الاجتماعية ومكافحة الفساد والمواطنة، وهي الأمين العام لاتحاد بيوت الشباب اللبناني منذ عام 2009، نائبة رئيس شبكة المساءلة الاجتماعية في العالم العربي، وهي شبكة من نشطاء من سبع دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تموّل من البنك الدولي.

تشغل عضوية مجلس إدارة في الحركة البيئية اللبنانية لأكثر من 60 منظمة غير حكومية لحماية البيئة اللبنانية، وهي في الوقت عينه عضو مجلس إدارة في منظمة خرّيجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية في لبنان.

زغيب حاصلة على شهادة البكالوريوس في العلاج الطبيعي من جامعة سيدة اللويزة اللبنانية، وماجستير في القيادة والإدارة من غرف التجارة والصناعة والزراعة في بيروت، دبلوم في البلديات “الإدارة والمالية” من الجامعة اللبنانية الأمريكية وحائزة على دكتوراه في التنمية المحلية (الحوكمة) من جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة.

 أختيرت للمشاركة في برنامج التعليم للمختصين للسياحة والتنمية في ولايات من الولايات الأمريكية المتحدة.

بالإضافة الى العديد من المؤتمرات العالمية، عملت كمستشارة دولية ومدرّبة في مواضيع سياسية واجتماعية وفي الحوكمة الرشيدة والتخطيط الاستراتيجي.